القائمة دخول



قصة الغراب و الثعلب المكار

 

فى يوم من الايام وقف غراب اسود اللون ذو منقار اصفر صغير و جسم ممتلئ و من المعروف عن الغراب القسوة و الشدة و لكن هذا الغراب كانت تبدو علية علامات الطيبة و الكرم . وقف هذا الغراب على شجرة عالية كبيرة كثيرة الاغصان و الفروع فى وسط غابة جميلة جدا كثيفة الاشجار و ارضها مليئة بالزهور الجميلة . غابة فسيحة تغرد فيها الطيور الجميلة ذات الصوت العذب . كان يعم فى هذة الغابة جو جميل من الصفاء و النقاء و يعيش الجميع فى سعادة و سرور .
وقف هذا الغراب على الشجرة واضعا فى فمة قطعة صغيرة من الجبن . و فى هذة الاثناء مر ثعلب مكار رمادى الفراء عيناه غائرتين ينبعث منهم الخبث والدهاء حاد النظرات و فمه كبير و اسنان كبيرة و حادة و لكن جسدة كان شديد النحول من الجوع و الضعف و قلة الطعام .

راى الثعلب المكار قطعة الجبن فى فم الغراب و اراد اخدها و لكنه يعلم ان الشجرة شديدة الارتفاع و لا يمكنه صعودها باى حال من الاحوال كما انه لا يستطيع الطيران للوصول الى الغراب الطيب . و هكذا فكر الثعلب المكان فى حيلة و خدعة للحصول على قطعة الجبن فطلب من الغراب ان يغنى حتى يستمع الى صوته العذب الجميل . و ما ان فتح الغراب الطيب فاه حتى وقعت قطعة الجبن منه و سقطت فى فم الثعلب الذى التهمها سريعا و انطلق مسرعا يشعر بالفخر و الانتصار .

العبرة من القصة : الحيطة و الحذر واجب على كل انسان و علينا ان نحذر من هؤلاء الذين يظهرون لنا الضعف و اللين و المحبة و قلوبهم لا تحوى سوى الغل و الاذى.



loader
 
مجموعاتنا بانتظارك

مجلة المحب للاطفال مكتبة عربية لتحميل ومشاهدة الإنيمي المترجم والمدبلج

افلام كرتون مدبلجة للعربية مشاهدة افلام كرتون ديزني انمي مترجم مشاهدة اونلاين

كونان ناروتو سبيس باور سبيس تون رسوم متحركة mbc3

العاب كرتون نتورك عربية - سبيس تون وسبيس باور

الجزيرة للأطفال ونكلودين العاب فلاش وقصص وحكايات اطفال almo7eb kids