قصة قسمة العدل مجلة الاطفال والكرتون 

قصة قسمة العدل

قصة قسمة العدل

قصة قسمة العدل على مجلة الاطفال والكرتون 18/09/2018 - قصص وحكايات الاطفال تقدم لكم قصة قسمة العدل في قسم القصص والحكايات - حكايات المكتوبة والمصورة - على موقع مجلة الاطفال والكرتون ، قصة قسمة العدل قصة وحكاية للاطفال الغرض منها تعليم وترفيه الاطفال مع اجمل القصص والحكايات

انت القاريء رقم 116 الذي قام بقراءة قصة قسمة العدل

قصة قسمة العدل

كان سعدٌ الذي يكبُر أخاه إبراهيم بعامين، دائمًا يُسرع كلَّما أحضرتْ أمُّه حلوى ليقوم بقسمتِها إلى نصفين بينه وبين أخيه، لكنَّه كان دائمًا يظلمه ويأخذ النَّصِيبَ الأكبرَ، وكلَّما غَضِبَ إبراهيمُ قال له سعد: أنا أخوك الأكبر ومِن حقِّي النَّصيب الأكبر.

وفي أحد الأيَّام دخل الجدُّ على إبراهيم فوجده يبكي فسأله عن السَّبب فأخبره بما يفعله معه أخوه، فسأله الجدُّ عن أحبِّ أنواع الحلوَى عند أخِيه سعد، فقال: إنه يحبُّ حلوى الفراولة.

 

وفي اليوم التَّالي جاء الجدُّ وهو يحمل كعكة الفراولة، ففرح بها سعد جدًّا وفرح أكثر لأنَّ الجدَّ أعطاه سِكِّينًا وقال له: اقسمْها بينك وبين أخيك، وكانتْ فرصتُه في أن يقسمَها إلى قطعةٍ كبيرةٍ وقطعةٍ صغيرةٍ، وقبل أنْ يأخذَ القطعةَ الكبيرةَ جاءه صوتُ جدِّه يقول: أنت قمتَ بعمليَّةِ القسمة، والآن يقوم أخوك بالاختيار هيَّا يا إبراهيم خذ القسم الذي تُريده.

 

فحَزِنَ سعد لأنَّ إبراهيمَ أخذ النِّصْفَ الأكبرَ وعندما أراد تقسيمَها من جديدٍ مَنَعَه الجدُّ وقال له: لو عدلْتَ في قِسمتك لأخذْتَ نصيبَك بالعدل الذي يُحِبُّه اللهُ.


قصة قسمة العدل

انت المشاهد رقم 116 الذي قام بمشاهدة قصة قسمة العدل على مجلة الاطفال والكرتون حتى اليوم 18/09/2018 نرجوا ان تكون قد امضيت وقتا مفيدا ومسليا في مشاهدة وقراءة القصة، بامكانك وضع تعليق على هذه القصة والحكاية وما رأيك فيها، وقراءة المزيد من القصص والحكايات المشوقة والمسلية على مجلة الاطفال والكرتون التي تحتوي على مجموعة كبيرة من القصص والحكايات للاطفال من قصص فلاش وحكايات فيديو و حكايات كرتونية وقصص الانبياء وحكايات اخرى متنوعة للاطفال.. ولا تنسى ان تشارك القصة مع أصدقائك في المدرسة والبيت


قنوات الاطفال البث المباشر

اعلانات المجلة