هل تعلم بأن ‏أول صيدلية في التاريخ هي عربية اسلامية !! تع... 




 

الصفحة الرئيسية >> تعليم وتثقيف الاطفال


هل تعلم بأن ‏أول صيدلية في التاريخ هي عربية اسلامية !!

هل تعلم بأن ‏أول صيدلية في التاريخ هي عربية اسلامية !!

تعليم الاطفال على مجلة الاطفال والكرتون 15/05/2018 - صفحة تعليم هل تعلم بأن ‏أول صيدلية في التاريخ هي عربية اسلامية !! في قسم تعليم وتثقيف الاطفال - تعليم العلوم للاطفال - على موقع مجلة الاطفال والكرتون ، هل تعلم بأن ‏أول صيدلية في التاريخ هي عربية اسلامية !! موضوع تعليمي ترفيهي للاطفال في الروضة والمدرسة والبيت..

انت المتعلم رقم 672 الذي قام بتعلم هل تعلم بأن ‏أول صيدلية في التاريخ هي عربية اسلامية !!

هل تعلم بأن ‏أول صيدلية في التاريخ هي عربية اسلامية !!

‏أول صيدلية في التاريخ تم إنشاؤها في خلافة أبو جعفر المنصور، خلال عهد الدولة العباسية قبل 1250عام في بغداد. حيث كانت بغداد رمز الحضارة آنذاك ويأتيها الناس من الغرب والشرق للنهل من آخر العلوم الموجودة فيها.

 

هل تعلم بأن ‏أول صيدلية في التاريخ هي عربية اسلامية !!

 

هل تعلم .. أول صيدلية .. معلومات هامة لاحبائنا الاطفال

إن أول صيدلية ظهرت في التاريخ العربي بشكلها الشامل والمتكامل كان زمن أبو جعفر المنصور الخليفة العباسي، حيث كان يطلق على المستشفى اسم باريمستان وكان يوجد في كل مستشفى صيدلية وكان يطلق على المسؤول عنها شيخ العشابين.

وقد برع في مجال الصيدلة ابن البيطار والذي اسمه الكامل ضياء الدين أبو محمد عبد الله بن أحمد المالقي، حيث برع في وصف تركيبة الدواء والاستعمالات التي تختص فيه ومقدار الجرعات الواجب تناولها منه .

نتمنى ان تكون المعلومة مفيدة لاحبائنا الاطفال، مع تحيات مجلة المحب للاطفال.


هل تعلم بأن ‏أول صيدلية في التاريخ هي عربية اسلامية !!

انت المتعلم رقم 672 الذي قام بتعلم هل تعلم بأن ‏أول صيدلية في التاريخ هي عربية اسلامية !! على تعليم مجلة الاطفال والكرتون حتى اليوم 15/05/2018 نرجوا ان تكون قد امضيت وقتا مفيدا ومسليا في تعلم أشياء جديدة ورائعه، بامكانك وضع تعليق عن الموضوع التعليمي هذا وما رأيك فيه، وتعلم المزيد من المواضيع التعليمية على مجلة الاطفال والكرتون التي تحتوي على مجموعة كبيرة من المواضيع التعليمية للاطفال من فلاش وبطاقات تعليمية اخرى متنوعة للاطفال..ولا تنسى ان تشارك الموضوع مع أصدقائك في المدرسة والبيت ليتعلموا بنفس الطريقة .. هنا تعليم الاطفال باسلوب علمي ترفيهي في مجالات العلوم المدرسية وتعليم الرياضيات والحساب وتعليم اللغة العربية والانجليزية للاطفال وتعليم المهارات العلمية والتطبيقية