القائمة دخول


قصة ملك الغابة المغرور و الفأر الحكيم

 

يحكى انه فى زمن بعيد كان هناك غابة كبيرة مترامية الاطراف يعيش فيها مجموعة من الحيوانات بمختلف اشكالها و انواعها فى هدوء و صفاء و راحة بال .. الكل يعرف دورة و يؤدى ما عليه من واجبات و يأخذة ما يستحقة من حقوق و كان من بين هذة الحيوانات فأر شجاع عرف عنه الذكاء و الحكمة و المهارة البالغة وكان من عادة هذا الفأر انه يراقب بصمت كل حادثة و كل موقف ليحللة و يتعلم منه خبرة جديدة و درس مفيد و كانت جميع الحيوانات تلجأ اليه فى المصاعب و المحن و الازمات لاخّذ المشهورة و النصيحة منه .

وفى يوم من الايام اجتمعت كل حيوانات الغابة عند الفأر و كان من بينها الاسد ملك الغابة الذى اتسم بالغرور و التكبر و الثقة الزائدة بالنفس و قد انزعج الاسد كثيرا مما انتشر عن الفأر من الحكمة و الذكاء و قرر ان يجعل له اختبارا صغيرا فطلب منه ان يبرهن على حكمتة و دهائة فوافق الفأر على الفور و لكن طلب من الاسد ان يعطية الامان فاعطاة الاسد فقال الفأر للاسد انت ملك الغابة و اقوى الحيونات على الاطلاق و مع ذلك انا اتحداك انى استطيع ان اقتلك خلال شهر واحد ! ضحك الاسد ضحكة عالية و قال مستكبرا انت ايها الفأر التعيس تقتلنى انا خلال شهر حسنا انا موافق على التحدى و لكن عليك ان تعلم انه ان لم تفى بوعدك ساقوم انا بقتلك بعد شهر و بالفعل اتفقا الاثنين على هذا و بدأت المهلة المحددة .



فى اليوم التالى حلم الاسد حلما عجيبا حيث رأى نفسه و قد قام الفأر بقتلة و انتصر عليه فقام من نومة مفزوعا .. تجاهل الاسد هذا الحلم تماما فى البداية و اعتبرة مجرد وهم و لكن الامر العجيب الذى ازعج الاسد هو تكرار الحلم كل يوم فى الاسبوع الاول و رغم محاولات الاسد المتكررة لتجاهله الا ان الخوف بدأ يتسلل الى نفسة و فى الاسبوع التانى تطور الامر اكثر و اكثر و بدأت الهواجس تظهر على الاسد فى الاسبوع الثالث و شرع يحدث نفسة ماذا لو انتصر الفأر الحكيم و حقق وعده و ان عمرى قد قارب على الانتهاء .


فى الاسبوع الرابع تملك الرعب تماما من الاسد حتى انه لم يعد قادرا على تناول الطعام و اصابة الضعف و الهزل و حبس نفسة فى بيتة اياما حتى دخلت الحيوانات فجدوا الاسد ميتا .. مات الاسد خوفا من المجهول . حقق الفأر وعيده لانه علم ان الخوف هو القاتل الحقيقى !


عفوا، هذا الفيديو غير متاح لك ..

loader
 

مجلة المحب للاطفال مكتبة عربية لتحميل ومشاهدة الإنيمي المترجم والمدبلج

افلام كرتون مدبلجة للعربية مشاهدة افلام كرتون ديزني انمي مترجم مشاهدة اونلاين

كونان ناروتو سبيس باور سبيس تون رسوم متحركة mbc3

العاب كرتون نتورك عربية - سبيس تون وسبيس باور

الجزيرة للأطفال ونكلودين العاب فلاش وقصص وحكايات اطفال almo7eb kids

قـلوبنا معك غـزة